A Propos

Bloginy est le premier Digg-Like Marocain digne de ce nom. C'est un site qui regroupe les articles les plus intéréssants de la Blogoma et du web Marocain ... Suite

Blog du jour Global Voices | Morocco

Global Voices conveys the voices of Moroccan bloggers and online media. Plus de détails

Connexion

Inscrivez-vous !
2

احذروا الملابس النسائية!!

http://www.marrokia.com/2011/12/blog-post.html
 أثناء تصفحي بالأمس لإحدى الجرائد الالكترونية، قرأت خبرا جعل عيناي تذرفان دموعا جراء نوبة الضحك الهستيرية التي امتلكتني في تلك اللحظات. والخبر الذي أنقله إليكم بابتسامة مفاده أن لاعبي الفريق الأولمبي الجزائري، صرحوا بأن هزيمتهم في مباراتهم ضد المنتخب المغربي الأسبوع الماضي، ضمن اقصائيات الكأس الافريقية المؤهلة لألمبيات لندن، كان سببها سحر المغاربة لهم. وقد استنتجوا الأمر بعد أن عثر أحد لاعبيهم والذي لا أتذكر اسمه، داخل حقيبته وفي غرفة التبديل، على ملابس نسائية غريبة. وقد رجح اللاعبون مثلما فعل المسؤولون عن البعثة، فرضية أن أحدهم (يعني أحد المغاربة)، قد تسلل لغرفة الفريق الجزائري، ووضع لهم هذا السحر.
كل ما تبادر إلى ذهني حينها، أن اللاعب الجزائري لم يجد مبررا لتخزين ملابس نسائية ( وهذا إن وجدت أصلا)، سوى إقحام  المغاربة في الأمر، بما أننا طبعا سحرة العرب حسب وجهة نظرهم المحدودة. فيعلل بذلك وجود نسمة أنثوية في عرين الرجال.
ولم أعرف أبدا هل أصف اللاعبين بالبلاهة أو السذاجة، لأنهم ظنوا أولا أن الجزائريين سيصدقون تبريراتهم الواهية واللامنطقية. ولأنهم في الأصل صدقوا خرافات السحر واعترفوا بها، لدرجة أنهم اعترفوا بعدم استطاعتهم التركيز على الكرة، فسحرنا العظيم جعلهم لا يرون اللاعبين المغاربة، بل حتى حارسهم المبجل فشل في صد كرة سهلة كان دوما يمسك عشرات من شبيهاتها.. يا سلام عالسحر المغربي.
نشكر اللاعبين الجزائريين، لأنهم ذكرونا بأن سحرنا له مفعول، بعد أن نسيناه طيلة سنين عديدة، كنا فيها أضحوكة ملاعب العرب والعجم، وقبلها ملاعبنا. لما كان شباكنا يرمى بعشرات الأهداف، ربما حينها انقلب سحرنا علينا ولم يعط مفعوله الأكيد كما الآن.
وليرفعوا الرهان، قال اللاعبون الجزائريون بأنهم سيخوضون باقي المباريات بحماس كبير وسيتأهلون لنهائيات افريقيا الأولمبية. وتمنوا أن يواجهوا المنتخب المغربي آنذاك ليثأروا لهزيمتهم، لكن يبدو أنهم قد نسوا أن السحر الذي جعلهم يخسرون مباراتهم الأولى، قد يعيد الكرة في مباريات لاحقة، فليس هناك شيء أصعب من سحر الملابس النسائية المغربية!!!!
متمنياتي بالتأهل للمنتخبات المغربية والجزائرية والمصرية إلى أولمبياد لندن ان شاء الله.
________________________________

تحديث: مباشرة بعد نشري للتدوينة، هزم المنتخب المغربي أمام نظيره السينيغالي، وهزم المنتخب الجزائري أمام نيجيريا.. يبدو أن سحر افريقيا السوداء قد تفوق هاته المرة .. 
هامش: الصورة أعلاه تمثل شاطئا في مدينة الدار البيضاء، وحدهم أبناء بلدي يستطيعون ربط الصورة بموضوع التدوينة.

04 décembre 2011 à 10:40:21 2 Commentaire(s) Proposé par : marrokia

2 commentaire(s)

Mustapha dit : 05 décembre 2011 à 20:32:07
Salam alikom,

Je voudrais juste préciser qu'il ne faut jamais juger sans être sur que les déclarations proviennent réellement des joueurs, surtout que ces déclarations ont été citées dans un pseudo "Journal" soit disant algérien. Ceci dit que tu risque de gratter des péchés pour riens et je suis sur que tu es mieux éduqué pour descendre à un tel niveau.
Qu'allah nous réunit pour le bien de notre communauté.
Mustapha d'Oran.
marrokia dit : 05 décembre 2011 à 21:57:30
السلام عليكم أخي مصطفى
لعلك بقراءتك لما كتبت في موضوعي، ستجد أن أشكك في الخبر وأؤكد ألا عاقلا من الشعب الجزائري سوف يصدق هاته المهزلة
وبغض النظر عن مصداقيته أو لا، فهدفي الأساسي من كتابته هو الضحك من واقع جعل اسم المغرب مرتبطا بالسحر، وجعل عناصر جزائرية تصيد في المياه العكرة لزرع البلبلة بين المغرب والجزائر ولو عن طريق الكرة :)..
للاشارة فلدي أصدقاء جزائريون كثر تقاسمت معهم السخرية من هذا الخبر كما تقاسمنا سابقا ضحك بعضنا على الاخر بعد انهزام المغرب في الجزائر وانهزام الجزائر في مراكش...وكلماتي المكتوبة أراقبها مليون ألف مرة قبل أن تؤذي أو تجرح أحدهم.. وستلاحظ أن بعضهم قد علق على الموضوع أصلا.

Laisser un commentaire

Captcha Image